عالم الإبداع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا

أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدى



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفيتامينات والمعادن والأنزيمات تساعد على حيوية الغد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hcenoo doux
اصدقآء المنتـدى



ذكر
عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 06/06/2012

مُساهمةموضوع: الفيتامينات والمعادن والأنزيمات تساعد على حيوية الغد   السبت يونيو 30, 2012 1:20 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عشب البحر مضاد لمشاكل الدرقية

الغدد.. الفيتامينات والمعادن والأنزيمات تساعد على حيويتها وتضمن لها الأداء الوظيفي الصحيح


الكوهش الأسود

العلاج الغددي عبارة عن استخدام صيغة مركزة من مختلف غدد الحيوانات النيئة تعمل عن طريق إعطاء الجسم الغدد الصماء المواد الغذائية. يمكن أيضاً أن يحسن صحة وأداء غدد معينة. يفترض علماء الغدد الصماء أن تلك الغدديات التي يفتقدها وبمجرد تحقيق ذلك فإن العضو الذي يؤدي وظيفته بطريقة سيئة يكون قادراً على إصلاح نفسه ويعمل حينئذ بشكل صحيح.
والغدة عضو يقوم بتصنيع وإفراز السوائل والمواد الأخرى داخل جسم الإنسان لاستعمالات وظائف الجسم المختلفة. والوظائف التي تقوم بها هذه السوائل هي على درجة كبيرة من الاتساع. بحيث تعتمد كل عمليات الجسم على الأداء الصحيح للجهاز الغددي ، وأي خلل في توازن أو وظيفة أي مادة من المواد التي تفرزها تلك الغدد ، يمكن أن يخلق مشاكل هائلة تعم جسم الإنسان بكامله.
والغدد تنقسم إلى قسمين هما الغدد غير الصماء Exocrine Glands والغدد الصماء Endocrine Glands . تفرز الغدد غير الصماء مادة متخصصة تصب فوق سطح عضو أو أي تركيب آخر عن طريق قناة خاصة بتلك الغدد ومن الأمثلة على ذلك الغدد اللعابية بالفم والغدة العرقية والدهنية بالجلد وتوجد أيضاً في الكلى ، وغدد الثدي والقناة الهضمية. وتقوم تلك الغدد بأداء تشكيلة من الوظائف. فمثلاً تفرز الغدد اللعابية اللعاب الذي يقوم بالمساعدة في هضم الطعام ، والغدد العرقية تساعد الجسم على التخلص من منتجات الفضلات.
أما الغدد الصماء فهي على عكس الغدد غير الصماء ليس لها قنوات لنقل الإفرازات فهي تقوم بإفراز المواد التي تنتجها والمعروفة بالهورمونات إلى تيار الدم مباشرة مثل الغدد الكظرية الموجودة فوق الكلى ، والغدد التناسلية الموجودة في الأعضاء التناسلية ، والبنكرياس الذي يوجد على شكل لسان كبير خلف المعدة ويلتف عليه الاثنا عشر من قاعدته ، والغدد النخامية الموجودة في قاعدة المخ ، والغدة الدرقية والجاردقية والموجودة في الرقبة تحت تفاحة آدم ، والغدة الثيموسية الموجودة أسفل الغدة الدرقية ، والغدة الصنوبرية التي توجد متصلة بالمخ.
وعن طريق إفراز الهرمونات من الغدد الصماء المذكورة تقوم مواد كيميائية بالسيطرة على نشاط عضو أو مجموعة من الخلايا فإن الغدد الصماء عملياً تساعد على تنظيم كل وظائف الجسم فمثلاً يقوم البنكرياس بإفراز هرمون الأنسولين من خلايا بيتا في جزر لانجرهانز وهذا الهرمون منظم هام لأيض السكر. ومناسل الأنثى والتي تسمى ( المبايض ) تفرز هرمون الإستروجين الذي يساعد على إظهار الصفات الجنسية الثانوية ويجهز جدار الرحم لتلقي البويضة المخصبة ، ويقوم بكثير من الوظائف الأخرى الهامة. أما الغدة الثيموسية فتفرز هرمون الثيموسين وهو هرمون كثير الأهمية للجهاز المناعي. والغدة النخامية والتي تعرف بملكة أو سيدة الغدد فتقوم بتنظيم جميع وظائف الغدد الأخرى ، وتفرز هرموناً آخر يقوم بحث الجسم على النمو. ويجب العلم أن الغدة النخامية مثلها مثل الغدد الأخرى تفرز أكثر من هرمون. وبالمثل بعض الهرمونات مثل الإستروجين يقوم بإفرازه أكثر من غدة.
والغدد جميعها مثلها مثل أي عضو آخر في الجسم تحتاج إلى دعم غذائي وبالأخص عندما يؤدي الإجهاد النفسي إلى استنفاد خزائن الجسم من المواد المغذية. والغدديات Glandulars والتي هي صورة مركزة من غدد حيوانية مختلفة هي وسيلة لتحصين صحة الغدد في جسم الإنسان ، وبالإضافة إلى ذلك فإن المكملات الغذائية وبالأخص الفيتامينات والمعادن والأنزيمات يمكن أن تساعد على إبقاء هذه الغدد في حالة صحية جيدة وبذلك تضمن الأداء الوظيفي الصحيح للجهاز الغددي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الفيتامينات والمعادن والأنزيمات تساعد على حيوية الغد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم الإبداع :: الأقسام العامة :: القسم العام-
انتقل الى: